هوارة.. حرمان 10 دواوير من الكهرباء يصل البرلمان
هوارة.. حرمان 10 دواوير من الكهرباء يصل البرلمان
شوف تيفي
وجهت البرلمانية باسم البيجدي فاطمة الزهراء باتا، سؤالا كتابيا إلى وزيرة الإنتقال الطافي والتنمية المستدامة، حول إستمرار حرمان دواوير بعدة جماعات مثل تادرت أولاد رحو باقليم جرسيف وأيضا جماعة هوارة من الربط بالكهرباء.
وحسب النائبة، لايزال عدد من الدواوير التابعة لكل من جماعتي تادرت وهوارة أولاد رحو يعيش وضعا غير مقبول يتمثل في غياب الربط بشبكة الكهرباء، في تناقض تام مع الشعارات المرفوعة بشأن تعميم الولوج إلى الخدمات الأساسية وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.
ففيما يخص جماعة تادرت، لا تزال المنطقة المسماة “الكرياج” تضم أزيد من 120 منزلا خارج التغطية الكهربائية، كما تعاني منطقة “وادي امحمد” بدورها من نفس الإقصاء، حيث يقارب عدد المنازل غير المرتبطة 40 منزلاً، كما، لا يختلف الوضع في مناطق أخرى من قبيل “البعير” و “دزيرة”، التي تعيش التهميش ذاته.
أما بجماعة هوارة، فإن أزيد من 10 دواوير من بينها دوار انوامر ودوار بني حسان ودوار أولاد عيسى ودوار الزبار ودوار أولاد سديرة ومناطق الجل” “2” و “الجل” 3″ و “الجمال” ، لا تزال خارج التغطية الكهربائية، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مدى التزام الوزارة الوصية بضمان العدالة المجالية والحق في الولوج إلى الكهرباء كخدمة أساسية.
وتسائلت النائبة، عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء هذا التأخر غير المبرر في ربط هذه الدواوير بالكهرباء، وما هي الإجراءات العاجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتدارك هذا الخصاص مع تحديد آجال دقيقة وملزمة لإنهاء هذا الوضع الذي طال آمده؟.
المصدر: شوف تي في