1

بايتاس: الحزب يقترح تجهيز الأسر المغربية بالألواح الشمسية لإنتاج الكهرباء

بايتاس: الحزب يقترح تجهيز الأسر المغربية بالألواح الشمسية لإنتاج الكهرباء

A- A+
  • بايتاس: الحزب يقترح تجهيز الأسر المغربية بالألواح الشمسية لإنتاج الكهرباء وبيع الفائض

    شوف تيفي

  • أعلن مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الأربعاء بمدينة وجدة، عن الإجراء السادس من البرنامج، الذي يحمل عنوان “إنتاج الطاقة الخضراء وتقليص الفاتورة الطاقية”.

    وأكد بايتاس بأن الحزب ينظر إلى الطاقة باعتبارها قضية مرتبطة بالقدرة الشرائية للمواطن وتنافسية الاقتصاد الوطني والسيادة الطاقية للمملكة، مشيرا إلى أن التقلبات الدولية خلال السنوات الأخيرة أظهرت الحاجة إلى الانتقال من منطق حماية المواطن من ارتفاع الأسعار إلى تمكينه من إنتاج الطاقة بنفسه.

    وكشف أن الحزب يقترح إطلاق برنامج وطني لتجهيز الأسر المغربية بالألواح الشمسية، بما يمكنها من إنتاج الكهرباء وتخفيض فاتورتها بشكل مستدام، مع إمكانية بيع فائض الإنتاج إلى الشبكة الوطنية، مؤكدا أن هذا البرنامج سيكون متاحا دون تحميل الأسر المستفيدة تكاليف أولية مرتفعة، إذ سيتم تسديد كلفته تدريجيا من خلال الوفورات المحققة في استهلاك الكهرباء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تفاعل إيجابي مع قرار أخنوش إنهاء الساعة الإضافية التي أرهقت المغاربة لسنوات