1

حاتم عمور والشامي يعزفان لحن التنوع فوق منصة النهضة

حاتم عمور والشامي يعزفان لحن التنوع فوق منصة النهضة

A- A+
  • ليلة “الهوية والوصول” في موازين.. حاتم عمور والشامي يعزفان لحن التنوع فوق منصة النهضة

    شوف تيفي

  • في أمسية فنية استثنائية تعكس فلسفة التلاقح الثقافي، احتضنت منصة “النهضة” بالعاصمة الرباط ليلة أمس الأربعاء، لقاءً موسيقياً رفيع المستوى جمع بين أصالة النغم المغربي وعصرنة الإيقاع الشامي. وشهد الحفل، المدرج ضمن فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، حضوراً جماهيرياً غفيراً جاء ليتتبع فصول حوار فني عابر للحدود، جسده النجم المغربي حاتم عمور والظاهرة السورية الشابة “الشامي”.

    افتتح السهرة الفنان السوري عبد الرحمن فواز، الشهير بلقب “الشامي”، الذي استقبلته الجماهير بحفاوة بالغة تعكس شعبيته المتصاعدة في المغرب. وبذكاء مسرحي، قدم الشامي باقة من أنجح أعماله كـ “كيفو” و”دكتور”، حيث تحول الجمهور إلى “كورال” يسبقه في أداء الكلمات بحماس لافت.

    وقد بلغت الإثارة ذروتها عندما صدح بأغنيته الشهيرة “ملكة جمال الكون”؛ وهي الأغنية التي توجت مساره الفني بعد التعاون المشترك الذي جمعه بالنجم المصري تامر حسني عام 2025، لتشكل هذه المحطة برهاناً على تحول الشاب من بداياته في عالم “الراب” قبل خمس سنوات إلى نجم يتربع على عرش الأغنية الشبابية العربية.

    وما إن اعتلى النجم المغربي حاتم عمور خشبة المسرح، حتى ارتدت منصة النهضة رداءً مغربياً خالصاً. واختار عمور أن يبدأ عرضه بلوحة راقصة مفعمة بالحيوية على إيقاعات أغنيته الشهيرة “بنت بلادي”، تلاها بتقديم عمله الرومانسي “آخر مرة”.

    ولم يقتصر عرض عمور على الغناء فحسب، بل قدم تجربة بصرية وفنية متكاملة؛ حيث رافقته في أغنية “هيا” فرقة استعراضية أطلت بأزياء مستوحاة من التراث المغربي الأصيل كـ “الحيطي” و”الزليج”، تزيّنها الحلي الأمازيغية العريقة. كما سافر بالجمهور في رحلة تراثية وشعبية عبر أغنيتي “الساكن” و”احسبني طماع”.

    وفي لفتة وفاء تعكس دعمه للمواهب الصاعدة، قدم عمور للجمهور الفنان الشاب محمد الأسعد، الذي كان قد أشرف على تأطيره في أحد برامج الهواة، ليؤديا معاً أغنية “باعت الحب”. ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، بل شهد الحفل صعود الفنان “طاوسن” ليشارك عمور أداء ثنائياتهما الناجحة “شوفي فعينيا”.

    وفي ختام يليق بحجم الحدث، أبى حاتم عمور إلا أن ينهي مشاركته الثالثة في تاريخ المهرجان بنفحة وطنية خالصة، حيث ودّع جماهيره على نغمات الخالدة المغربية “نداء الحسن”.

    وكانت الندوات الصحفية التي سبقت الحفل قد كشفت عن الأبعاد الفنية لكلا النجمين؛ حيث أعرب حاتم عمور عن فخره بالوقوف مجدداً أمام جمهور موازين “الذواق”، مؤكداً أن هذا التفاعل يفرز لديه تحدياً مستمراً للتجديد الموسيقي مع الحفاظ على الهوية المحلية عبر دمج الإيقاعات العصرية بلمسات تراثية.

    من جانبه، غازل الشامي الحضارة المغربية، معرباً عن انبهاره بالعمق الثقافي للمملكة، وكاشفاً عن طموحه في صياغة تعاون فني مستقبلي مع قامات مغربية كجزء من مشروعه نحو العالمية.

    يذكر أن مهرجان موازين، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في الفترة الممتدة من 19 إلى 27 يونيو الجاري، يواصل تكريس مكانته كمنبر دولي يلتقي فيه كبار نجوم الفن العربي والعالمي، محققاً قيم التبادل الإنساني والانفتاح الثقافي عبر لغة الموسيقى العابرة للقارات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فنزويلا: مصرع 164 شخصا وإصابة 971 آخرين بعد زلزالين قويين