1

الوزير بوريطة يجري مباحثات مع نظيره البحريني في عمان

الوزير بوريطة يجري مباحثات مع نظيره البحريني في عمان

A- A+
  • الوزير بوريطة يجري مباحثات مع نظيره البحريني في عمان لتعزيز التنسيق العربي وبحث العلاقات الثنائية

    أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، محادثات ثنائية مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، وذلك على هامش اللقاءات الدبلوماسية العربية التي تحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية.
    وتناولت المباحثات بين الجانبين آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى تدارس سبل تعزيز التعاون والتنسيق العربي المشترك، وتوحيد الرؤى لمواجهة مختلف التحديات الراهنة التي تواجه منظومة العمل العربي.
    كما استعرض الوزيران خلال هذا اللقاء مسار العلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، حيث أشادا بالتطور الإيجابي والمستمر الذي تشهده هذه الروابط الأخوية، وبحثا الآفاق الواعدة لتعزيز التعاون الثنائي وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
    وقد حضر هذه المحادثات عن الجانب المغربي كل من فؤاد أخريف، سفير جلالة الملك بالأردن، و محمد آيت وعلي، سفير المغرب بمصر والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى خالد بن الشيخ، مدير الشؤون المغاربية والعربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
    وتأتي هذه المحادثات الثنائية في سياق حراك دبلوماسي مكثف للوزير ناصر بوريطة بالعاصمة الأردنية، حيث كان قد شارك يوم أمس الإثنين في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، إلى جانب مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فريق “الأحرار” بمجلس النواب يعلن عدم انخراطه في مبادرة تقصي حقائق